بالتوقيع على وثيقة الاتفاقية هذه ، يقر العميل بأنه قد قرأ وفهم ووافق تماماً على أن يكون العرض ملزماً بقواعد العمل المذكورة أعلاه، والشروط والأحكام المنصوص عليها أدناه. يحق لشركة سلام موبايل في أي وقت تعديل هذه الاتفاقية، وتسري هذه التعديلات فور نشر الاتفاقية المعدلة. يوافق العميل على مراجعة الاتفاقية بشكل دوري ويعتبر استمرار حصوله أو استخدامه للخدمة بمثابة قبول نهائي من العميل للاتفاقية المعدلة.
اللوائح العامة
1. تعتبر هذه الشروط والأحكام جزءا لا يتجزأ من عقد الخدمة وبتوقيع الاتفاقية، يعتبر العميل قد اطّلع على هذه الشروط ووافق عليها.
2. يخضع هذا العقد للأحكام الواردة في "شروط تقديم خدمات حلول الهاتف المحمول وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمات" الصادرة عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية وفقا لقرارها الصادر بتاريخ 11/3/1429ه ("شروط هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية") (كما قد يتم تعديلها من وقت لآخر) تسري على هذه الشروط والأحكام وأي مسألة تتعلق بها لا تشملها هذه الشروط والأحكام تخضع لشروط هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
3. سيتم ذكر اتفاقية الشروط والأحكام باللغتين العربية والإنجليزية. في حالة ظهور أي تعارض بين النصين العربي والإنجليزي فيما يتعلق بالشروط والأحكام، فإنه يتم اعتماد النص العربي.
4. يجب على العميل تقديم نسخة من السجل التجاري والترخيص وهوية المنشأة وشهادة ضريبة القيمة المضافة والعنوان الوطني. إذا كان العميل جهة حكومية لا تخضع لقواعد وزارة التجارة، فيجب الحصول على تفويض رسمي معتمد. ستقوم سلام موبايل بالتحقق من المعلومات الواردة في هذه المستندات وقد تطلب مستندات إضافية.
5. يجب أن تتضمن الاتفاقية اسم المنشأة ورقم السجل التجاري وتاريخ ومدينة إصداره، أو رقم تعريف المؤسسة في حالة عدم توفر السجل التجاري للحالات المستثناة من وزارة التجارة أو للجهات غير التجارية، ومعلومات الشخص المرخص له كما هو موضح في الفقرة (11/أ/1) من هذه المادة، مع إرفاق المستندات الداعمة ، على النحو المحدد من قبل هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
6. يحق لشركة سلام موبايل تعديل شروط وأحكام هذه الاتفاقية، وفقا للقواعد واللوائح والقرارات الصادرة عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية أو أي جهات ذات صلة.
7. يجب على العميل تعيين ممثل مفوض (واحد على الأقل وثلاثة كحد أقصى) ، والذي سيكون نقطة الاتصال من جانب العميل لتقديم الخدمة، وتفعيل الخدمة، وتعديل الخدمة، والاستفسارات المتعلقة بالخدمة، وفشل الخدمة، والرسائل النصية القصيرة. كما تتطلب أي معاملة خدمة تنطوي على مسؤولية مالية تجاه العميل الموافقة والتفويض من خلال الممثل المفوض المعين من قبل العميل.
8. يجب تحديد رقم السجل التجاري للعميل على نظام واثق الحكومي ويجب أن يكون تاريخ انتهاء صلاحية السجل التجاري أكثر من 30 يوما.
9. يجب أن يكون الممثل المفوض المعين من قبل العميل محدداً على نظام واثق الحكومي ويجب أن يكون مخوّل على خدمات سمتي مع امتياز السماح بإصدار الشرائح المفوترة.
10. ستكون المدة الأولية لعقد الخدمة سنة تقويمية كاملة / اثني عشر (12) شهراً ما لم يذكر خلاف ذلك في هذا العقد، وسيتم تجديدها تلقائيا لفترة مماثلة ما لم يطلب العميل خلاف ذلك. تبدأ فترة الالتزام بالعقد من تاريخ إصدار الفاتورة الأولى.
11. يقرّ العميل بموجب هذا على الفهم التام والمعرفة بباقات الهاتف المحمول المختارة لهذه الاتفاقية. وهذا يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، رسوم الاشتراك ومزايا الحزمة ورسوم التعرفة وأنواع الدفع وخيارات الدفع المتاحة.
12. سيتم فرض رسوم اشتراك شهرية على العميل لباقات الهاتف المحمول التي تم الاشتراك فيها. يحق للعميل الحصول على مزايا الباقة على شكل دقائق أو رسائل أو بيانات مجانية (أيهما ينطبق). أي استخدام مستثنى من مزايا الباقة أو أي استخدام يتم بعد تجاوز ميزة الباقة سيتم احتسابه وفقاً لرسوم التعرفة.
13. تشمل رسوم التعرفة الأسعار بحسب الوحدة للمكالمات والرسائل والبيانات. تختلف رسوم التعرفة مابين الخدمات المحلية والدولية وخدمات التجوال. ستبقى رسوم التعرفة للخدمات المحلية والدولية دون تغيير خلال مدة العقد؛ ما لم يتم طلب أي تغيير من قبل الهيئة التنظيمية (هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية). يتم تحديد رسوم التعرفة لخدمات التجوال من خلال اتفاقية البيع بالجملة بين سلام موبايل والمشغلين الدوليين الآخرين، ويمكن مراجعتها في أي وقت دون إشعار مسبق.
14. قد تفرض سلام موبايل رسوما إضافية على تعديل الخدمة مثل تعليق الخدمة بناء على طلب العميل وتجميد الحساب وخدمات تبديل الشريحة وأي تغيير في باقات الاشتراك وما إلى ذلك.
15. قد يتم منح العميل خصومات خاضعة للشروط بناءً على شروط إضافية تنطبق خلال عقد العميل النشط. يتطلب تجديد الخصومات الخاضعة للشروط الالتزام بتجديد شروط العقد بما في ذلك شروط الخصم.
16. يجب على العميل الذي يرغب في إنهاء العقد بعد تاريخ استحقاقه أو عدم تجديده إخطار سلام موبايل قبل ثلاثين (30) يوما على الأقل من تاريخ انتهاء الصلاحية.
17. تخضع جميع الباقات المفوترة لحد مراقبة الرصيد الشهري. يتطلب أي تعديل على حد الائتمان تفويضا وموافقة من الممثل المفوض المعين من قبل العميل.
18. سيتم تطبيق ضرائب على جميع الرسوم وفقاً لقانون المملكة العربية السعودية.
19. عند انتهاء مدة العقد وفي حالة عدم التجديد التلقائي، تتوقف الرسوم الشهرية للخدمة، ومع ذلك، سيتم الاحتفاظ بجميع المعلومات ذات الصلة المتعلقة بالخدمة.
20. تقدم سلام موبايل خدمات دعم العملاء لمساعدة العملاء في الاستفسارات والدعم الفني وحل المشكلات المتعلقة بالخدمات المقدمة. يمكن للعميل التواصل مع خدمة عملاء سلام موبايل عن طريق الاتصال بالرقم 1101.
21. سلام موبايل مسؤولة عن حماية بيانات العميل والاحتفاظ بأرشيف البيانات للعميل لمدة سنة واحدة من تاريخ أي معاملة. بما في ذلك حالة إلغاء / إنهاء الخدمة. تلتزم سلام موبايل بالحفاظ على بيانات العميل ولن تشاركها مع أي طرف خارجي، ما لم تحصل على موافقة صريحة من العميل.
22. سيتم اعتبار جميع الشروط والأحكام المذكورة في هذا العرض جزءا من هذه الشروط والأحكام.
23. سيتم اعتبار جميع الرسوم المذكورة في هذا العرض بما في ذلك الرسوم الجزائية (إن وجدت) أو أي رسوم إضافية جزءاً من هذه الشروط والأحكام.
24. تُحسب جميع الرسوم بالريال السعودي.
لوائح الشبكة
1. تقدم سلام موبايل الخدمة المتنقلة باستخدام البنية التحتية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين". كل من خدمات الصوت والبيانات المتنقلة المقدمة بموجب هذه الاتفاقية هي على أساس تغطية شبكة الهاتف النقال من زين وعلى أساس مشاركتها في الشبكة وجهودها (أفضل جهد). بالنسبة للبيانات، تختلف سرعات التحميل والتنزيل الفعلية وفقا لتوافر الشبكة والازدحام، ويعتمد توفر شبكات 3G / 4G / 5G على تغطية شبكة زين.
لوائح الفوترة
1. يطلب من العميل المشترك في خدمات الجوال الخضوع للمصادقة من قبل الشخص المفوض المعين من قبل العميل والمستخدم الحقيقي للخط قبل تفعيل الخدمة. عند الانتهاء بنجاح من مصادقة الخط من قبل الشخص المفوض المعين من قبل العميل، يكون المستخدم الحقيقي للخط مسؤولاً عن توثيق وتفعيل خطه الفردي في غضون 5 أيام عمل، وإلا ستبدأ احتساب فواتير الخدمة في اليوم التالي مباشرة؛ بعد 5 أيام عمل.
2. يتم تنشيط دورة الفوترة من اليوم الذي يتم فيه تنشيط الخدمة. يتم تقسيم رسوم اشتراك الشهر الأول بالتناسب بناء على تاريخ تفعيل الخدمة. سيتم تحصيل الرسوم غير المتكررة (إن وجدت) بالكامل في فاتورة الشهر الأول. يتم فرض رسوم اشتراك كاملة على الأشهر اللاحقة لخطة الهاتف المحمول التي تم الاشتراك فيها.
3. تُحسب رسوم الاستخدام من تاريخ بدء الخدمة، سيتلقى العميل فاتورة تتضمن الرسوم المستحقة للفترة التي تبدأ من تاريخ بدء استخدام الخدمة حتى بداية الشهر التالي مباشرة. بعد ذلك ، يجب تقديم الفواتير بشكل شهري بحسب الرسوم المستحقة لكل شهر لاحق. يجب إصدار الفواتير لجميع المستحقات بشكل مؤخر (بعد إتمام الخدمة) ما لم ينص على خلاف ذلك بموجب نموذج الطلب أو شروط وأحكام سلام موبايل القياسية.
4. تشمل فواتير سلام موبايل رسوم الاشتراك الشهري ورسوم الاستخدام الإضافي. ويتم احتساب كلاهما بشكل مؤخر.
5. ستقوم سلام موبايل بإنشاء فاتورة في الثمانية والعشرين (28) من كل شهر ميلادي للعميل. وستقوم سلام موبايل بمشاركة كشف الفاتورة على عنوان البريد الإلكتروني المسجل للعميل وستقوم بإخطار العميل عبر الرسائل القصيرة على رقم الاتصال المسجل للعميل.
6. يتعين على العميل دفع جميع رسوم الاشتراك والتكاليف المشار إليها في كشف الفاتورة. بحلول تاريخ الاستحقاق.
7. يتعين على العميل دفع فاتورته في غضون خمسة وعشرين (25) يوماً من تاريخ إصدار آخر كشف للفاتورة، وسيؤدي عدم القيام بذلك إلى حظر أي مكالمات ورسائل وإنترنت صادرة من خط العميل. إذا ظلت الفاتورة غير مدفوعة حتى خمسين ستين (55) يوما من تاريخ إصدار الكشف لآخر فاتورة، يتم حظر جميع الأنشطة الواردة والصادرة على خط الهاتف المحمول . في اليوم الستين (60) ، سيتم إلغاء خط الهاتف المحمول وسيتم إرسال رقم الهاتف المحمول (MSISDN) إلى مجموعة العملاء. في اليوم المائة والثمانين (180) ، وسيتم إعادة ملكية خط الهاتف المحمول مرة أخرى إلى سلام موبايل إذا لم يتم دفع المستحقات أو لم يتم استخدام خط الهاتف المحمول لمدة مائة وعشرين (120) يوما متتالية.
8. العميل الذي يوقف الخدمة أو ينهيها لأي سبب من الأسباب، سيكون مسؤولا عن دفع جميع الرسوم على الفور. وتشمل هذه أي فواتير غير مدفوعة ، ورسوم الاشتراك التناسبي للشهر الحالي، ورسوم الغرامة (إن وجد). يحق لشركة سلام موبايل إصدار فواتير إضافية، في مرحلة لاحقة، لأي رسوم غير مدفوعة تكتشفها سلام موبايل بعد ذلك.
9. العميل الذي يستفيد من خصومات خاضعة للشروط على أحكام العقد مثل الحد الأدنى للخطوط المؤهلة / رسوم الاشتراك / الالتزام بمدة العقد فسيتم تطبيق رسوم جزائية، في حالة خرق العميل لهذه الشروط، لأي سبب من الأسباب.
10. لن يحق للعميل الذي لا يستخدم خدمات الجوال أو مزايا الباقة الحصول على أي تعديلات أو عكس للمدفوعات.
11. سيطلب من العميل الذي يرغب في تعليق خدمته مؤقتاً بتسوية جميع المستحقات على الخط حتى تاريخه. لن يتحمل العميل أي رسوم اشتراك شهرية أو رسوم استخدام مقابل الخدمة خلال فترة التعليق التي تمت بناءً على طلبه.
12. يمكن للعميل دفع فواتيره إما عن طريق التحويل المصرفي أو الشيكات أو خدمة سداد. وفي حالة الدفع عن طريق الشيكات فيجب أن يتم الدفع قبل يومان (2) عمل على الأقل من تاريخ الاستحقاق للسماح للبنوك بمعالجة الشيك لاحقاً.
13. يجب أن تُعرض جميع الرسوم المتعلقة بالضرائب / الأسعار / الرسوم الحكومية وتظهر بشكل منفصل في كشف الفاتورة. أي تغيير يتعلق بالضرائب / المعدلات / الرسوم الحكومية سيكون له تأثير على الأسعار المذكورة في الاتفاقية.
لوائح المنازعات
1. تعتبر جميع الفواتير المستلمة من سلام موبايل نهائية وقاطعة وتعتبر مقبولة من قبل العميل، إذا لم يقدم العميل أي شكوى / اعتراض إلى سلام موبايل، في غضون ستين (60) يوماً من تاريخ إصدار الفاتورة.
2. يحق للعميل تقديم طلب إلى سلام موبايل للاعتراض على الفاتورة (إن وجد) خلال ستين (60) يوماً من إصدار كشف الفاتورة. قد يقوم العميل بتصعيد شكواه إذا لم يصله أي رد من سلام موبايل حول الوقت المتوقع ولم تتم معالجة شكواه.
3. يجب على العميل تقديم خطاب وتحديد الأجزاء المتنازع عليها بوضوح مع إثبات سبب النزاع. يتم تعديل أي مبلغ متنازع عليه في حال تم الحسم فيه لصالح العميل بعد ذلك في كشف الفاتورة التالية.
4. إذا اعترض العميل على أي جزء من الفاتورة، فيجب على العميل دفع الجزء غير المتنازع عليه من الفاتورة وتقديم شكوى/مطالبة مع تفاصيل كافية عن طبيعة المطالبة، والمبلغ والفواتير المتنازع عليها، والمعلومات اللازمة لتحديد الخدمة (الخدمات) المتأثرة بالمبلغ المتنازع عليه، حيث لن تتأثر الخدمات المتنازع عليها خلال فترة الشكوى.
5. يمكن لشركة سلام موبايل تعويض أي مبلغ تدين به للعميل مقابل أي خدمة تقدمها له (إن وجد)
6. إذا تم الحسم في النزاع ضد العميل، يجب على العميل دفع هذه المبالغ في تاريخ الاستحقاق.
7. يجب على العميل دفع جميع الفواتير غير المتنازع عليها دون اجتزاء أي مبالغ مستحقه له ودون رفع مطالبة مضادة، وخالية من أي اقتطاع أو خصم، باستخدام أي طريقة دفع متفق عليها.
8. يتنازل العميل عن حقه في الاعتراض على أي رسوم غير متنازع عليها في غضون 60 يوما من تاريخ إصدار الفاتورة.
9. في حالة وجود أي نزاع، تتحمل سلام موبايل مسؤولية إثبات موافقة العميل على شروط وأحكام عقد الخدمة المتعلق بالنزاع.
لوائح التخلف عن المدفوعات
1. يجوز لشركة سلام موبايل، بناء على إشعار مسبق للعميل، تعليق أو إنهاء الخدمات على الخطوط المتأثرة و / أو رفض أي طلبات تنشيط خدمة جديدة، بسبب فشل العميل في الدفع أو الاعتراض على الرسوم المستحقة وفقا للأحكام السابقة، بغض النظر عن أي إيداع يقدمه العميل لنفس الخطوط / الخدمات.
2. يحق لشركة سلام موبايل إبلاغ عن العميل لدى سمة أو أي مؤسسة نقدية أو سلطة قانونية أخرى، في حالة استمرار التخلف عن السداد أو عدم دفع الرسوم المستحقة بالكامل.
لوائح التعرفة والمدفوعات
1. يمكن للعميل تفعيل أي من باقات سلام موبايل القياسية مع الميزات والتعريفات والتضمينات والقواعد والتطبيقات، وفقاً لهذه الشروط والأحكام التي تشكل جزءاً من عقد الخدمة عند التفعيل؛ أو باقات مخصصة مع الميزات والتعريفات والتضمينات والقواعد والتطبيقات، المقدمة بموجب عرض العميل؛ والمتفق عليها مع العميل لتكون جزءاً من عقد العميل.
2. قد تقدم سلام موبايل خصومات خاضعة للشروط للعملاء مقابل شروط الخصم مثل الحد الأدنى للأرقام المؤهلة / التزام الاشتراك / الالتزام بمدة الخدمة. يحق لسلام موبايل فرض رسوم جزائية على العميل، في حالة خرق العميل لشروط وأحكام العقد، ضد انتهاك شروط الخصم.
3. يعتبر تعديل الباقة (الترقية أو التخفيض) خرقاً لشروط الخصم وستقوم سلام موبايل بإزالة عرض الخصم من خطوط الهاتف المحمول التي تخضع لتعديل الباقة.
4. يجب أن يتضمن عقد العميل تفاصيل باقات الهاتف المحمول بما في ذلك رسوم الاشتراك الشهري ومزايا الباقة ومعدلات التعرفة المحلية والدولية للدفع حسب الاستخدام. باستثناء تعرفة التجوال. تظل الرسوم والمزايا دون تغيير خلال مدة العقد، ما لم تطلب الهيئة التنظيمية (هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية) تغييراً بخلاف ذلك. يحق لشركة سلام موبايل تعديل رسوم الباقة والمزايا والتعرفات أو تغيير شروط العقد بمجرد انتهاء فترة العقد.
5. ستقوم سلام موبايل بإصدار فاتورة للعميل مقابل الخدمات التي تشمل (أ) رسوم الاشتراك الشهرية، (ب) رسوم الاستخدام (وفقا لخطة تعريفة الدفع عند الاستخدام)، (ج) الرسوم الإضافية، (د) رسوم الجهاز (إن وجدت) و (ه) رسوم الإعداد (إن وجدت).
6. سيتلقى العميل فاتورة شهرية تتضمن تفاصيل الحساب وتفاصيل الخدمة بما في ذلك عرض الباقة والحد الائتماني وتفاصيل الفاتورة بما في ذلك الرسوم الدورية / غير الدورية والرصيد السابق وفترة الفاتورة وتاريخ استحقاق الدفع.
7. ستقوم سلام موبايل بمشاركة الفاتورة الشهرية مع العميل المرسلة عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني المقدم من قبل العميل. يعتبر عنوان البريد الإلكتروني هذا عنوانا رسميا للعميل وتقع على عاتق الممثل المفوض المعين للعميل مسؤولية ضمان تقديم عنوان بريد إلكتروني صحيح والاتصال بسلام موبايل في حالة عدم استلام الفاتورة الشهرية. في حال طلب العميل نسخة ورقية، يمكن طلبها رسمياً من مركز خدمة عملاء سلام موبايل.
8. يجب على العميل دفع جميع الرسوم المستحقة المرتبطة بالفاتورة بحلول تاريخ الاستحقاق، باستثناء الحالات التي يثير فيها العميل نزاعاً سارياً على الفواتير.
9. يتحمل العميل مسؤولية جميع الرسوم المستحقة ورسوم الاستخدام حتى لو كانت نتيجة الاستخدام الاحتيالي أو غير المصرح به للخدمة. يتنازل العميل عن حقه في الاعتراض على أي رسوم غير متنازع عليها في غضون 60 يوما من تاريخ إصدار الفاتورة.
لوائح العقوبات
1. تشير الرسوم الجزائية إلى الرسوم الإضافية التي تفرضها سلام موبايل على العميل، في حالة مخالفة شروط العقد.
2. تسري لوائح الرسوم الجزائية عندما يستفيد العميل من خصومات خاضعة للشروط على الخدمات، أو شراء أجهزة الهاتف المحمول أو الإنترنت بالتقسيط أو الخطط المدعومة، أو الاشتراك في رقم مميز مجانا أو بسعر مدعوم.
3. تشير شروط الخصم / الجهاز / التميز إلى الحد الأدنى لمدة الالتزام بالعقد الذي يجب أن يظل خط العميل نشطا فيها؛ ومشتركاً في باقة متفق عليها ورسوم اشتراك شهرية متفق عليها.
4. تكون الرسوم الجزائية فعالة وواجبة الدفع، في حالة تعديل الباقة ، وفصل الخدمة بناءً على طلب العميل ، والنقل إلى مشغل آخر، ونقل الملكية وإنهاء الخدمة بسبب فشل العميل في الدفع؛ مما يتسبب في مخالفة شروط العقد قبل تاريخ انتهاء العقد وعدم الوفاء بالالتزام بالحد الأدنى من مدة العقد.
5. يتم حساب الرسوم الجزائية على العميل بضرب عدد الأشهر المتبقية في العقد مع رسوم الاشتراك الشهري القياسي للباقة. يتم تطبيق رسوم ضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى الرسوم الجزائية المحسوبة.
6. العميل الذي يختار التعليق الطوعي للخدمة على خط يشمل التزام بالحد الأدنى لمدة العقد؛ سيتم تمديد فترة العقد وفقا لفترة التعليق.
لوائح الحد الائتماني
1. تقوم سلام موبايل بتحديد والتحكم بحد الائتمان الشهري لجميع الباقات المفوترةالمقدمة لخدمات الهاتف المحمول. الحد الائتماني الافتراضي المحدد للباقات المفوترةهو ضعف (2) الرسوم الشهرية المتكررة للباقة، أي (قيمة الرسوم المتكررة 2). يمكن للعميل طلب تغيير الحد الائتماني، إلّا أن القرار النهائي لتعديل الحد الائتماني يعود لسلام موبايل.
2. يجب على سلام موبايل تحديد الحد الائتماني عند مستوى اشتراك المستخدم الحقيقي. إذا كان المستخدم الحقيقي قد استهلك حد الائتمان بالكامل، فسيتم تعطيل جميع خدمات الدفع حسب الاستخدام، ومع ذلك، يمكن للمستخدم الحقيقي الاستمرار في استخدام مزايا الباقة المجانية الخاصة به.
لوائح شريحة SIM
1. شريحة SIM (وحدة هوية المشترك) أو رمز برمجة خدمة البرنامج أو أي ملكية فكرية أو برنامج في الشريحة هو ملك لشركة سلام موبايل. يجوز لشركة سلام موبايل تغيير أو تحديث البرنامج أو البيانات الأخرى الموجودة في شريحة SIM أو البرامج الموجودة في الجهاز عبر الأثير واستخدام أي سعة في شريحة SIM لأغراض إدارية و / أو شبكية و / أو أعمال و / أو تجارية.
2. لا يمكن إعادة برمجة شريحة SIM التي تحمل علامة سلام موبايل التي تم شراؤها من سلام موبايل للاستخدام مع شبكة اتصالات لاسلكية أخرى. لا تضمن سلام موبايل بأي حال من الأحوال أن هذه المعدات ستكون قابلة لإعادة برمجتها للاستخدام مع شبكة اتصالات لاسلكية أخرى، أو أن شركة اتصالات لاسلكية أخرى ستقبل المعدات للاستخدام على شبكتها.
لوائح تغيير بيانات العملاء
1. يجب على العميل إخطار سلام موبايل خطياً على الفور بأي تغيير في معلوماته وبياناته، على
الأساس الذي تم عليه إبرام عقد الخدمة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التغيير في نشاط المبنى / العنوان الوطني أو رقم السجل التجاري الرسمي أو تفاصيل الممثلين المعيّنين من قبل العميل.
2. يجوز للعميل طلب إضافة / تعديل الممثل المعيّن وتقع على عاتق العميل مسؤولية التأكد من أن الممثل المعيّن محدد على نظام واثق الحكومي ويجب أن يكون مخوّل على خدمات سمتي مع امتياز السماح بإصدار الشرائح المفوترة.
3. في حالة عدم مراعاة متطلبات الإشعار، لن يتمكن العميل من فرض هذا التغيير ضد سلام موبايل ويجوز لشركة سلام موبايل إنهاء عقد الخدمة واسترداد جميع المبالغ المستحقة ورسوم الخدمة بما في ذلك أي عقوبات سارية على الالتزام.
لوائح توثيق الخط
1. عند تفعيل أي خدمة، يجب على الشخص المخول (AP) توثيق الخط عن طريق مصادقة IAM أو نفاذ أو أي طريقة أخرى معتمدة من قبل هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ووزارة الداخلية فور إرسال طلب جديد إلى سلام موبايل. بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم المعلومات الكاملة للمستخدم الحقيقي حول الخدمة إلى سلام موبايل، ويجب مصادقة معلومات المستخدم الحقيقية بواسطة مصادقة IAM أو نفاذ أو أي طريقة أخرى معتمدة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية للرقم / الخدمة المخصصة ليتم تفعيلها والبدء في استخدام الخدمة.
لوائح الفصل والإنهاء
1. يجوز لأي من الطرفين إنهاء الاتفاقية و / أو أي خدمات و / أو طلب، كلياً أو جزئيا بناءً على إشعار للطرف الآخر، إذا:
أ) تم التأكيد على أن الطرف الآخر غير قادر على سداد ديونه بموجب تشريعات الإعسار ذات الصلة، ويعقد اجتماعا مع دائنيه بشكل عام، بهدف إعادة تسوية عامة أو إعادة جدولة مديونيته، ويقوم بإحالة عامة لصالح دائنيه، ويتخذ أي إجراء للتصفية الطوعية، ويدخل في خطة ترتيب مع دائنيه، لديه مدير أو حارس قضائي أو وصي أو موظف مماثل معين على كل أو أي جزء من أعماله، أو إذا تم تقديم التماس للتصفية الإجبارية أو حل الطرف، أو إذا تم تقديم التماس أو أمر استلام في الإفلاس فيما يتعلق بالطرف.
ب) ارتكب الطرف الآخر خرقاً مادياً لهذه الاتفاقية (بخلاف شروط الدفع) واستمرار هذا الخرق لمدة ثلاثين يوماً بعد إشعار كتابي.
ت) إذا كان طلب الإنهاء وارد من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية أو الجهات الأمنية ذات العلاقة أو السلطات القضائية.
ث) تبين أن العميل متورط في أي نشاط احتيالي من خلال استخدام أرقام سلام موبايل.
ج) فشل العميل في دفع المبالغ المستحقة غير المتنازع عليها في غضون خمسة وعشرين (25) يوماً منذ إصدار كشف الفاتورة، ويستمر في ذلك حتى اليوم الستين (60) على الرغم من الإشعارات المتكررة التي قدمتها سلام موبايل.
2. لن تكون سلام موبايل مسؤولة تجاه العميل عن أي انتهاك أو خرق ناتج عن أو فيما يتعلق بهذا الإنهاء. علاوة على ذلك، لن تتعهد سلام موبايل بدفع أي خسائر أو نفقات أو مطالبات تعويض يرفعها العميل فيما يتعلق بهذا الإنهاء.
3. تحتفظ سلام موبايل بالحق في قطع الخدمة في أي وقت، إذا تبين أنها تسبب تداخلاً ضاراً في شبكة سلام موبايل أو زين أو تسبب تدهوراً في جودة الخدمة. يوافق العميل على عدم تحميل سلام موبايل أي مسؤوليات أو أضرار، بما في ذلك فقدان البيانات، الناشئة عن هذا الفصل.
4. يمكن للعميل إنهاء الخدمة في الوقت الذي يناسبه قبل انتهاء العقد. وجميع الرسوم المستحقة بما في ذلك أي رسوم جزائية بناء على شروط العقد، تصبح سارية وواجبة الدفع.
5. عند إنهاء أو انتهاء صلاحية أي اتفاقية ، تصبح جميع المبالغ المستحقة مستحقة وواجبة الدفع على الفور.
6. ستتم إزالة جميع الممتلكات الخاصة بكل طرف من مباني الطرف الآخر، وإن دعت الحاجة، ولأي غرضٍ كان يمنح كل طرف الآخر وصولاً معقولاً.
لوائح تحديد المسؤولية
1. سلام موبايل ليست مسؤولة عن أي أضرار غير مباشرة أو عرضية خاصة أو تبعية أو عقابية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر خسارة الإيرادات أو الأرباح أو البيانات أو الاستخدام، الناشئة عن:
أ) المشكلات الناشئة عن المعدات الشخصية للعميل، بما في ذلك أعطال الجهاز أو إعدادات الجهاز غير الصحيحة أو عدم توافق الأجهزة.
ب) فشل أي من المكونات، والتي لا يمكن تصحيحها بسبب عدم إمكانية الوصول / عدم توفر العميل أو أسباب خارجة عن السيطرة المعقولة لسلام موبايل.
ت) الفشل الناجم عن ماقام به العميل أو تقاعس عن أداءه بما في ذلك أي تذكرة مشكلة معلقة في حالة الانتظار من جهة العميل.
ث) انقطاع الشبكة بسبب عدم توفر موظفي العميل لتحديد و / أو عزل المشكلة أو بسبب أي تأخير أو فشل ناتج عن تطبيقات أو معدات العميل.
ج) تعطل الشبكة الناجم عن انقطاع الخدمة الناتج عن فشل العميل في الالتزام بسياسة الاستخدام المقبول لشركة سلام موبايل أو شروط الخدمة أو إرشادات الاستخدام المحددة.
ح) انقطاع الشبكة الناجم عن قيام العميل بإجراء تغييرات على الخدمة أو تكوينات النظام دون الحصول على موافقة مسبقة أو معرفة من سلام موبايل.
خ) انقطاع الخدمة الناتج عن فشل العميل في دفع فواتيره الشهرية.
د) انقطاع الشبكة نتيجة لكارثة وطنية أو أي ممارسات محلية أو قوانين أو عادات أو لوائح وطنية.
ذ) أي سبب آخر مذكور بموجب اتفاقية العقد.
لوائح المسؤولية
1. تبذل سلام موبايل قصارى جهدها لضمان جودة الخدمة وامتثالها لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST) وأفضل المعايير الدولية. يعتبر العميل قد قبل الخدمة "كما هي"، ولن تكون سلام موبايل مسؤولة أمام العميل عن أي تدهور مؤقت في الخدمة لأي سبب من الأسباب. ستبذل سلام موبايل قصارى جهدها لإعادة الخدمة إلى حالتها الطبيعية في أقرب وقت ممكن.
لوائح القانون الحاكم
1. تخضع هذه الاتفاقية وتفسر بموجب قوانين المملكة العربية السعودية، بما في ذلك، على وجه الخصوص، جميع متطلبات القانون وكذلك الأوامر والتعاميم والقواعد والقرارات وغيرها من اللوائح المعمول بها الصادرة عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية "CST"، بغض النظر عن اختيارها لقواعد القانون. يتم الفصل بشكل حاسم في جميع النزاعات الناشئة عن أو فيما يتعلق بالاتفاقية أو أي طلب عميل من قبل محاكم المملكة العربية السعودية.
2. يجب على العميل تعويض جميع القرارات والإجراءات والمطالبات المرفوعة أو المهددة ضد سلام موبايل من قبل أي طرف ثالث (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر ، كيانات العميل) وضد جميع الخسائر والأضرار والنفقات (بما في ذلك النفقات القانونية) المتعلقة أو الناشئة بأي شكل من الأشكال عن أو فيما يتعلق بإساءة الاستخدام أو الاستخدام غير المصرح به للخدمات.
اللوائح الضريبية
1. لا تشمل رسوم الخدمة المنصوص عليها ضرائب القيمة المضافة ("ضريبة القيمة المضافة") المطبقة على الخدمة. يتم تحديد جميع اللوائح والرسوم والقوانين المتعلقة بضريبة القيمة المضافة من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (ZATCA) ومؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA) ، وتعتبر قابلة للتطبيق ومستقلة عن هذا العقد.
2. يتحمل العميل وحده مسؤولية دفع أي ضريبة قيمة مضافة مطبقة على الخدمة؛ التي يجب فوترة ضريبة القيمة المضافة وتحصيلها من العميل بشكل منفصل بموجب جميع اللوائح المعمول بها في وقت تقديم الخدمات.
القوة القاهرة
1. تعني أي حدث خارج عن السيطرة المعقولة لشركة سلام موبايل، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر النزاعات في القطاع من أي نوع، أو الحرب المعلنة أو غير المعلنة، أو الحصار، أو الاضطرابات، أو الكوارث الطبيعية مثل البرق أو الزلازل أو العواصف أو الفيضانات أو الانفجار أو النيزك أو الحرائق أو الأوبئة أو القانون أو أي سلطة تمارسها وكالة حكومية بشكل قانوني، أو أي تغيير في أي قانون معمول به، أو عدم القدرة أو التأخير في منح الموافقات الحكومية أو غيرها من الموافقات أو التصاريح أو التراخيص أو السلطات أو انقطاع الاتصالات أو تدهورها.
2. سلام موبايل ليست مسؤولة، ولن تقوم بخصم أو إضافة أي بدل، أو تمديد التعويض، عن أي فشل أو أداء ناتج عن أحداث القوة القاهرة.
3. في حالة القوة القاهرة، يجوز لأي من الطرفين إنهاء العقد عن طريق إرسال خطاب مسجل مع إشعار بالاستلام إلى الطرف الآخر دون تعويض.