الأحكام والشروط

مقدمة:

تم اعداد هذا العقد وفقًا للأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات،

وفي حالة وجود تَعارُض بين الشروط والأحكام الواردة في هذا العقد والشروط والأحكام الموضحة في

أي من الأنظمة أو اللوائح أو القرارات الصادرة عن الهيئة، تسود أحكام وشروط هيئة الاتصالات وتقنية

المعلومات، وتُشَكِّل هذه المقدمة جزءًا لا يتجزأ من هذا العقد وتُقرَء وتُفَسَّر معه.

 

الشروط والاحكام للأجهزة

-الحصول على المحفظة الرقمية )بسيطة ( والمقدم من الشركة المتحدة للخدمات المالية (تسهيل).
-توفر الرصيد المسموح للقيام بعملية الشراء.
-اختيار فترة السداد على 24 شهرا.

العملاء الذين تنطبق عليهم الشروط أعلاه، ستتم ألية العمل عليهم كالتالي:

-سيظهر للعميل المبلغ كاملا مع هامش الربح في تطبيق تسهيل. في حال التعثر عن سداد الفواتير سوف يتم احتساب كامل هامش الربح للفترة المتبقية من مدة التقسيط.
– يتم إحتساب كامل هامش الربح في حال إلغاء عقد التأسيس للخدمة مع شركة سلام موبايل.
– مبلغ رسوم الشراء يعتبر مبلغ غير مسترد إلا في الحالات المذكورة في الشروط والأحكام الخاصة بشركة سلام موبايل.
– في حال إختيار العميل الدفع عبر تسهيل، يجب إستعمال بطاقة تسهيل”بسيطة”  فقط.
-يسري هذا العرض على العملاء عند الاشتراك في باقات سلام موبايل المفوترة سولو149 فأعلى ماعدا الباقات المشتملة على خصومات وفي حال تم تغير الباقة   سوف يتم احتساب كامل هامش الربح للفترة المتبقية من مدة التقسيط.

 

>هذا العرض متاح للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية فقط الذين تنطبق عليهم شروط وأحكام الشركة المتحدة للخدمات المالية وشركة سلام موبايل.
>الشركة المتحدة للخدمات المالية لن تكون مسؤولة عن أي خسارة من أي نوع قد يتعرض لها العميل والتي قد تكون مرتبطة بهذا العرض.
>لن تكون الشركة المتحدة للخدمات المالية مسؤولة عن أي مطالبات متعلقة بخدمات الإتصالات من قبل العميل بموجب هذا العرض.
> تخضع هذه الشروط والأحكام الخاصة وتعديلاتها من وقت لآخر لقوانين المملكة العربية السعودية وتخضع حصريًا للإختصاص القضائي لمحاكمها.
>الشركة المتحدة للخدمات المالية خاضعة لإشراف ورقابه البنك المركزي السعودي بموجب ترخيص رقم 52/أش/201905.
بشكل عام، يتم التوصيل خلال 1- 3 أيام عمل من تاريخ الطلب للمدن الرئيسية و 5 أيام عمل كحد أقصى لباقي المدن السعودية في حال توفير المعلومات الصحيحة من قبل العميل.
الإسترجاع والإستبدال لا يشمل الأجهزة الإلكترونية بعد التسليم

> جميع أجهزة Apple المقدمة من شركة سلام موبايل خاضعة لضمان الوكيل لمدة عامين. في حالة وجود عيب مصنعي أو لصيانة الجهاز، يجب على العميل زيارة مركز خدمة معتمد من آبل.

 

التعريفات:

1-2 الشركة:

شركة الاتصالات المتكاملة المتنقلة المحدودة (سلام موبايل)، وهي شركة سعودية

ذات مسؤولية محدودة مسجلة بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية بموجب سجل تجاري رقم (1010691908) ومرخصة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم خدمات مشغل شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية.

 

2-2 العميل:

تشير إلى الشخص القانوني أو الطبيعي أو المرخص له الذي اشترك في أي من الخدمات التي تقدمها الشركة ويبلغ من العمر 15 عاما فأكثر، ووثق موافقته على هذه الشروط والأحكام من خلال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط لهذا العقد أو من خلال قنوات مصادقة الهوية (نفاذ).

 

3-2 الهيئة:

تشير الى “هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات”.

 

4-2 العقد:

يشير إلى الشروط والأحكام الواردة هنا وأية ملاحق أخرى مرفقة أو مشار إليها في هذا العقد والتي تحكم العلاقة بين الشركة والعميل.

 

5-2 فترة الالتزام:

تشير إلى الحد الأدنى للفترة التي يستمر فيها العميل مشتركًا في الخدمة، ويخضع أي إنهاء للخدمة خلال فترة الالتزام للشروط المفصلة بموجب المادة السادسة من هذا العقد.

 

6-2 الخدمة/الخدمات:

تشير إلى أي من المنتجات و/أو الخدمات التي يطلبها العميل والتي تقدمها الشركة بموجب هذا العقد.

 

7-2 خدمة الرسائل القصيرة:

تعني أحد مكونات خدمة الرسائل النصية لمعظم أنظمة الهاتف والإنترنت والأجهزة الجوالة.

 

8-2 الضرائب:

تشير إلى ضريبة القيمة المضافة التي يجب إضافتها إلى فاتورة العميل وفقًا لأنظمة الضرائب السائدة في المملكة العربية السعودية.

 

9-2 الجهاز/الأجهزة:

يشير إلى معدات الاتصال المملوكة للشركة أو أي من مقاوليها والمستخدمة لتقديم الخدمة للعميل.

 

10-2 الباقة المفوترة المسموح بها:

تشير إلى باقات الخدمة المفوترة المتاحة للاشتراك مع أو بدون برنامج الخصومات على الأجهزة الذي تقدمه الشركة من وقت لآخر.

 

حدود الائتمان ومبلغ التأمين

 

1-3 تحتفظ الشركة بحقها في تحديد حد الائتمان للعميل بناءً على متوسط استهلاكه الشهري أو حسبما تراه الشركة مناسبًا، وفي حالة وصول العميل إلى الحد الائتماني الخاص به، يحق للشركة تعليق الخدمة، ويوافق العميل على سداد أي مبلغ يتجاوز الحد الائتماني، ورسوم اضافية تصل إلى 10 ٪ من الحد الائتماني في حال طلب العميل من الشركة استئناف الخدمة بعد تعليقها بسبب تجاوز الحد الائتماني.

 

2-3 يوافق العميل على تزويد الشركة بأي معلومات أو بيانات تطلبها الشركة لإنشاء حسابه أو تدقيقه أو إدارته، كما يفوض العميل الشركة للحصول على المعلومات المتعلقة به أو بحساباته من الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) أو أي شركة أخرى تقدم نفس الخدمة.

 

3-3 يقر العميل بأنه يجوز للشركة الافصاح و/ أو مشاركة معلومات العميل أو بياناته أو معلومات الحساب مع سمة أو مع أي جهة أخرى معتمدة من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما).

 

4-3 يوافق العميل على سداد مبلغ تأمين إما عند قبول هذا العقد إلكترونيًا أو أثناء سريانه، حسبما تراه الشركة مناسبًا لحفظ حقوقها، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الحالات التالية:

أ- في حالة وجود مبالغ غير متنازع عليها وغير مدفوعة ومستحقة السداد من العميل للشركة؛ أو

ب- في حالة تخلف العميل سابقًا عن سداد فواتير الشركة أو كما يتضح من تاريخه الائتماني في سمة؛ أو

ج- في حال كان العميل عميلًا جديدًا ليس له سجل متاح لدى الشركة.

 

5-3 تحتفظ الشركة بحقها في خصم أي مبالغ مستحقة غير مدفوعة واجبة السداد من العميل وفقًا لهذا العقد من مبلغ التأمين.

 

التزامات العميل

 

1-4 يوافق العميل على تزويد الشركة بالمعلومات أو الوثائق التي قد تكون مطلوبة لإجراء التحقق من هوية العميل، والذي يتم من خلال بوابة وزارة الداخلية “أبشر” أو من خلال قنوات مصادقة الهوية (نفاذ)، يقبل العميل التحقق من الهوية من خلال تلقي رسالة نصية إلى رقم الجوال المرتبط بحساب أبشر الخاص بالعميل، ستحتوي الرسالة على رمز المصادقة الذي سيُتبَع بعد ذلك بالشروط والأحكام بالإضافة إلى عقد الخدمة الذي سيُرسَل من خلال رابط إلى رقم الهاتف الجوال المسجل وعنوان البريد الإلكتروني.

 

2-4 لا يجوز للعميل استخدام الخدمة أو السماح باستخدامها أو إجراء أي تعديلات على الأجهزة والمعدات والبرامج ذات الصلة بما ينتهك قوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية أو ينتهك شروط هذا العقد أو الأغراض التي خٌصِّصَت من أجله، ويتحمل العميل مسؤولية أي استخدام غير قانوني للخدمة وجميع العواقب ذات الصلة بما في ذلك الغرامات.

 

3-4 لا يجوز للعميل استخدام الخدمة لأغراض التسويق أو الدعاية.

 

4-4 يتعيّن على العميل سداد مبلغ التأمين وأي مبالغ أخرى مستحقة في التواريخ التي تحددها الشركة.

 

5-4 يتعيّن على العميل، في حالة قيام الشركة بتوفير أجهزة لتوفير الخدمة، السماح لموظفي الشركة المصرح لهم بالدخول إلى المباني أو المواقع التي يشغلها العميل أو تكون تحت سيطرته والبقاء في هذه المواقع إلى الحد المطلوب لأي غرض من الأغراض المتفق عليها والمسموح بها وفقاً لأنظمة ولوائح وقرارات الهيئة.

 

6-4 يتعيّن على العميل الامتثال لشروط تراخيص البرامج المستخدمة في الأجهزة والمعدات، بما في ذلك أي حقوق ملكية فكرية ذات صلة أو أي حقوق أخرى مطلوبة لتوفير أي خدمات أو تثبيت أو استخدام أي معدات في مباني العميل (بما في ذلك أجهزة ومعدات الاتصالات) خلال كامل مدة تقديم الخدمة من الشركة.

 

7-4 لا يجوز للعميل تأجير الخدمة أو مشاركتها أو إعادة بيعها أو التنازل عنها بدون موافقة خطية مسبقة من الشركة.

 

8-4 يتعيّن على العميل إشعار الشركة بأي تغييرات في المعلومات المقدمة من العميل فور تغيرها

9-4 ما لم يرد نص بخلاف ذلك في عقد الخدمة ذي الصلة، تكون الشركة هي المالكة لأي أجهزة تمنح للعميل بموجب هذا العقد ويكون لها الحق في استرداد هذه الأجهزة المقدمة وقت نهاية هذه الخدمة أو إنهائها.

 

10-4 يوافق العميل على الاشتراك في خدمة “السداد الفوري” لاستخدام الإنترنت بعد استهلاك مزايا بيانات الاشتراك للخدمة المشترَكة بالكامل بناءً على التعرفة الأساسية للخدمة.

 

11-4 يمكن للعميل عرض الاشتراك من خلال تطبيق الهاتف الجوال أو الخدمة الذاتية أو خدمة العملاء للتحقق من مزايا الباقة ومعرفة تفاصيلها  بالامكان الاتصال برقم ” 1101 ” أو زيارة “http://www.salammobile.sa” .

 

12-4 يوافق العميل على أن باقات وعروض سولو الرقمية والخدمات الملحقة لها متاحة عبر القنوات الالكترونية فقط

 

 الرسوم:

 

1-5 جميع الرسوم المستحقة بموجب هذا العقد تشمل الضرائب.

 

2-5 ستقوم الشركة بإصدار فاتورة برسوم الخدمة والضرائب للباقات المفوترة كل شهر ميلادي.

 

3-5 يتعهد العميل بسداد رسوم الخدمة ورسوم التأسيس أو المكالمات وأي رسوم خدمات إضافية حصل عليها العميل في غضون 30 يومًا من تاريخ الفاتورة.

 

4-5 يحق للعميل التقدم باعتراض إلى الشركة عن أي أخطاء في الفاتورة خلال 60 يومًا من تاريخ إصدار الفاتورة ذات الصلة، و في حال مرور 60 يوما من تاريخ الفاتورة دون اعتراض تعتبر الفاتورة مقبولة من العميل.

 

5-5 يتعهد العميل بسداد جميع المبالغ غير المتنازع عليها كما هو موضح في سجلات الشركة بغض النظر عن طريقة استخدامها و/أو الهوية الفعلية للمستخدم.

 

6-5 للشركة الحق في تضمين المبالغ المستحقة السابقة غير المتنازع عليها في الفاتورة الحالية.

 

7-5 المكالمات الى الأرقام الموحدة 9200 ستكون مجانية وسيتم احتسابها من الدقائق المحلية المجانية المتوفرة على الباقة وفي حال استهلاك كامل الدقائق المحلية المجانية، سيتم احتساب المكالمات الى الأرقام الموحدة 9200 عن طريق الدفع حسب الاستخدام بواقع 0.175 ريال/دقيقة.

 

8-5 أسعار المكالمات والرسائل والبيانات خارج الباقة هي كما يلي:

تكلفة المكالمة داخل الشبكة هو 0.35 ريال للدقيقة

و تكلفة المكالمة خارج الشبكة هو 0.35 ريال للدقيقة

و تكلفة الرسالة داخل الشبكة هو 0.35 ريال للرسالة

وتكلفة الرسالة خارج الشبكة هو 0.35 ريال للرسالة

وتكلفة البيانات هي 0.02 ريال للميجابايت

 

مدة العقد وتعليقه وإنهائه

 

1-6 تكون مدة هذا العقد سارية ونافذه خلال فترة الالتزام التي تبدأ في تاريخ تنشيط الخدمة وتستمر للمدة المحددة في بيانات الاشتراك، وتجدد مدة العقد تلقائيًا لفترات مساوية لفترة الالتزام (ويشار إلى كل فترة منها باسم “مدة التجديد”) ما لم يتقرر إنهاؤها وفقًا لشروط هذا العقد.

 

2-6 يمكن للعميل إنهاء الخدمة في أي وقت عن طريق الاتصال بخدمة العملاء أو زيارة أحد مقرات البيع التابعة للشركة وفقاً لاحكام الفقرة الثالثة في المادة السادسة ووفقًا للأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

3-6 إذا أنهى العميل الخدمة وفقًا للفقرة الثانية في المادة السادسة أو أنهت الشركة الخدمة وفقاً للفقرة الخامسة في المادة السادسة قبل نهاية المدة الأولية ، فإن العميل ملزمٌ بسداد الرسوم عن المدة المتبقية من فترة الالتزام في وقت الإنهاء حسبما هو منصوص عليه في هذا العقد.

ويشمل إنهاء العميل للخدمة نقل الرقم إلى مشغل آخر أو نقل الرقم إلى عميل آخر.

 

4-6 يحق للعميل طلب تعليق الخدمة لمدة أقصاها اثنى عشر( 12 ) شهرًا إذا تحدد ذلك في تفاصيل الخدمة، ويتعين عليه سداد رسوم التعليق المحددة لهذه الفترة.

 

5-6 يجوز للشركة تعليق أو إنهاء الخدمة وفقًا للأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة عن الهيئة في أي من الحالات التالية:

أ) إذا لم يسدد العميل مبلغ التأمين المشار إليها في المادة الثالثة.

ب) إذا لم يلتزم العميل بشروط السداد وفقًا لتفاصيل الخدمة (الرسوم الشهرية و/ فترة الالتزام).

-ج) إذا لم يسدد العميل الفواتير في مواعيد استحقاقها؛ شريطة مرور خمسة وعشرين ( 25 ) يومًا من تاريخ الاستحقاق، وفي حال تأخر سداد الفواتير عن أربعين ( 40 ) يومًا من تاريخ استحقاقها، يحق للشركة:

أ) مباشرة الإجراءات القانونية أو

ب) تحويل مديونية المبالغ المستحقة غير المسددة إلى أي من حسابات العميل الأخرى المحتفظ بها لدى الشركة وفقًا لإشعار يُرسَل إلى العميل.

د) إذا خالف العميل أيًّا من البنود والشروط الواردة في هذا العقد أو الأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

هـ) إذا اكتشفت الشركة أن العميل قد قدم مستندات أو معلومات خاطئة أو مضللة، ولم يزود العميل الشركة بالوثائق والمعلومات المحدثة/المصححة.

و) إذا طلبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعليق أو إنهاء الخدمة.

 

6-6 يوافق العميل على أنه بغض النظر عن تعليق أو إنهاء الخدمة، يكون العميل مسؤولًا عن سداد أي مبالغ مستحقة للشركة.

 

تحديد المسؤولية

 

1-7 لن تكون الشركة مسؤولة أمام العميل في حالة حدوث قوة قاهرة أو أي أسباب أخرى خارجة عن إرادتها المعقولة.

 

2-7 لن تكون الشركة مسؤولة أمام العميل عن أي خسارة أو تلف للأجهزة أو البطاقة الخاصة به/بها نتيجة لخلل في هاتفه الجوال، أو تأخير في وظائفه، أو توقف في أي من الخدمات المطلوبة.

 

3-7 لن تكون الشركة مسؤولة عن أي عدم استقرار أو نقص أو انقطاع في الخدمة ناتج عن تعديل الشبكة لتحسين الخدمة أو أي أخطاء ناتجة عن التغيرات المناخية أو الجغرافية باستثناء مسؤوليتها عن اعادة المبالغ المالية المدفوعة للعميل عن فترة الانقطاع إذا كان قد ثَبُتَ التدخل المتعمد للشركة.

 

إمكانية نقل رقم الهاتف الجوال

 

تتم عملية نقل رقم الهاتف الجوال وفقًا للأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

برنامج الخصم على الأجهزة

 

1-9 يتعيّن على العميل (إذا وقع عليه الاختيار) سداد السعر المخفض للجهاز المختار بعد قبول شروط وأحكام هذا العقد إلكترونيًا.

 

2-9 يتعيّن على العميل الاشتراك في إحدى الباقات المفوترة المسموح بها ليكون مؤهلًا للاشتراك في برنامج الخصومات على الأجهزة.

 

3-9 تحتفظ الشركة بحقها في تقييم أهلية العميل وفقًا لتقديرها للاشتراك في برنامج الخصومات على الأجهزة ذي الصلة بناءً على السجل الائتماني للعميل مع الشركة.

 

4-9 لا يجوز للعميل الاستفادة من برنامج الخصومات على الأجهزة أكثر من مرة باستخدام نفس رقم الهاتف الجوال.

 

5-9 يخضع الجهاز الذي تم شراؤه لشروط الضمان التي تحددها الشركة المصنعة للجهاز، ولن تكون الشركة مسؤولة عن أي خطأ أو عيب في الجهاز.

 

6-9 يحق للشركة قصر استخدام الأجهزة على البطاقات الصادرة منها فقط، ويمكن رفع هذا القيد رهنًا بسداد جميع المبالغ المستحقة من العميل.

 

7-9 يتحمل العميل مسؤولية تسوية أي مبلغ مستحق مفوتر/غير مفوتر بالإضافة إلى باقي قيمة الجهاز/المدة الاولية.

 

شروط وأحكام تغطية شبكة الجوال

 

1-10 يقر العميل بعلمه بأن الخدمة مقدمة باستخدام البنية التحتية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (“زين”).

 

2-10 يقر العميل بأنه ما لم يرد نص بخلاف ذلك، سيتم تقديم خدمات الشركة المقدمة بموجب هذا العقد على أساس بذل أقصى جهد وقد تخضع لنسب التنافس المعمول بها، وستختلف سرعات التحميل والتنزيل الفعلية حسب ضغط الإستخدام وتوافر الشبكة.

 

3-10 يقر العميل بأنه سيتم تقديم الخدمة بناءً على تغطية شبكة الهاتف الجوال المتاحة وفقًا لخريطة التغطية المنشورة للشركة.

 

أحكام عامة

 

1-11 يقر العميل بأنه مؤهل نظاما وشرعا لإبرام هذا العقد، ويوافق على الالتزام بجميع الشروط والأحكام الواردة هنا.

 

2-11 إذا لم يلتزم العميل بسداد قيمة الخدمات، يحق للشركة تبادل المعلومات الائتمانية الخاصة بالعميل مع جهات الائتمان مثل سمة.

 

3-11 يحق للعميل، في حالة نشوء نزاع أو خلاف بموجب هذا العقد، تقديم النزاع إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إذا لم يتم التوصل إلى حل مع الشركة.

 

4-11 يحق للشركة مراجعة شروط وأحكام هذا العقد وفقاً للأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

5-11 تلتزم الشركة بالحفاظ على سرية معلومات العميل ويقر العميل ويوافق على أنه يجوز للشركة الكشف عن معلومات العميل أو تفاصيل استخدام الخدمة بناءً على طلب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي جهة مختصة.

 

6-11 في حالة وجود أي تعارض بين الأحكام الصادرة باللغة العربية والأحكام الصادرة باللغة الإنجليزية لشروط وأحكام هذا العقد، يُعمَل بالأحكام في نسختها العربية.

 

7-11 يقر العميل بموجبه أن المعلومات الشخصية المقدمة من قبله صحيحة ودقيقة؛ وفي حال ثبوت أن أيًا من المعلومات غير صحيحة أو غير دقيقة، يتعهد العميل بإبلاغ الشركة بهذا التناقض.

up arrow